الأحد، 21 أبريل 2013

عن بنجلور


مدينة بنجلور هي عاصمة ولاية "كارناتكا" التي تقع في جنوب غربها وهي تعد ثالث اكبر مدينة هندية. ويبلغ عدد سكانها قرابة 12 مليون نسمة. ويوجد بها عدة ديانات منها: الإسلام (الحمدلله), المسيحية والهندوسية. وهي واحدة من اجمل المدن في الهند من حيث الخدمات والطقس والحضارة. والشئ الأهم انه لا توجد زحمة كبيرة وعدد كثير من الناس والجو الحار ك في مدينة نيودلهي و بمومباي وحيدر اباد.

وتعد مدينة بنجلور مركزا تكنولوجيا إذ تضم اكثر من 1500 شركة تكنولوجية. وهي مشهورة عالميا في مجال "الحاسوب" و"تقنية المعلومات" حتى ان كلا من شركة "ياهو" و "مايكروسوفت" لديها فروع هنا في مدينة بنجلور.








*عن الطقس:-


طبعا الطقس يسبب قلق للكثير من الناس الذين يأتون الى بنجلور. فهم يعتقدون ان الجو سيكون حارا جدا مثل في مدينة "حيدر اباد" او "نيودلهي" او "بومباي" لكن مايميز مدينة بنجلور ايضا هي ان طقسها يكون ممطرا من شهر يونيو الى شهر سبتمبر. ويكون باردا (فصل الشتاء) من شهر اكتوبر الى شهر يناير. بعدها في شهر فبراير ومارس يكون الجو معتدلا ( لا حار ولا بارد). ومن شهر ابريل الى بداية شهر يونيو يكون الجو حارا. (احيانا يكون الجو معتدلا في فترة الصيف ايضا).







*عن الأكل:-

جميع انواع الأطعمة متوفرة وحتى المأكولات العربية...
في بعض المناطق يوجد الأكل العربي ك: الفلافل - البرياني باللحم او الدجاج - الكبدة - الدجاج على الفحم - الصالونة وغيرها من المأكولات. وطبعا المطاعم العالمية ايضا موجودة : ماكدونالذ - بيتزا هت - سب واي - كنتاكي. ( الأكل حلال 100%).










*بعض من المقتطفات عن مدينة بنجلور:-





مطار بنجلور العالمي














احد المولات















احد من المولات من الداخل















مترو ام جي رود
















ام جي رود (شارع به محلات اسواق عالمية)
















قلعة بنجلور















متحف فيسفرايا















قمم ناندي 















حديقة الحيوان















عالم الترفيه